تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

استعمال السدر لتكثيف الشعر

 

ااهمية السدر لكثاف شعرك يعتبر السدر من الأشجار المنتشرة في المنطقة العربية خاصة في الصحاري، وتشتمل ثماره وأوراقه على العديد من المعادن، والأملاح، والفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان، فهو يدخل في تصنيع العديد من الأدوية، إضافة إلى دخوله في صنع الكثير من الوصفات الطبيعية المهمة لعلاج الشعر من التلف، والتقصف، والمُحفزة لنموه، لذا سنتحدث في هذا المقال عن فوائد السدر للشعر.

 

فوائد السدر للشعر

  • يُقوي الشعر من جذوره، ويمده بمظهر صحي وحيوي.
  • يُكافح قشرة الرأس ويمنع ظهورها.
  • يُزود الشعر بالنعومة واللمعان.
  • يُصلح الشعر التالف، ويُعالج تقصفه.

خلطات السدر للشعر

السدر والبيض

يتم خلط بيضة مع كوب من الزبادي، وكمية كافية من مسحوق السدر، ثمّ يُطبق الخليط على الشعر، ويُغطى بغطاء من البلاستيك، ويُترك لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ ويجب الحرص على عدم استخدام الشامبو لغسيل الشعر؛ لأنّ ذلك يُخفض كفاءته، كما يجب الحرص على ترطيب الشعر بعد غسله، وتُكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

السدر والماء

يتم مزج كمية من الماء الساخن مع كمية كافية من مسحوق السدر، ثمّ يُطبق الخليط على الشعر، ويُغطى بغطاء بلاستيكي، ويُترك لمدة ثلاث ساعات، ثم يُغسل الشعر بالصابون النابلسي، ويجب الحرص على الابتعاد عن المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، بعد ذلك يُرطب الشعر بزيت الزيتون وتُفيد هذه الوصفة في تطويل الشعر.

السدر والزبادي

تُخلط أربع ملاعق كبيرة من مسحوق السدر مع أربع ملاعق صغيرة من الزبادي، وملعقتين من زيت الزيتون، والقليل من الماء الساخن، ثمّ يُترك الخليط لمدة ثلاثين دقيقة كي يتخمر بعد ذلك يُطبق على الشعر، ويُترك لمدة ثلاث ساعات ثمّ يُغسل وتُفيد هذه الخلطة في تنعيم الشعر.

السدر وزيت الخروع

تُخلط كمية من مسحوق السدر مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق صغيرة من زيت السمسم، وبالإمكان الاستعاضة عنه بزيت الزيتون، وكمية من ماء البصل والثوم، بعد ذلك يُطبق الخليط على الشعر، ويُترك لساعتين من الزمن ثمّ يتم غسله.

السدر وحبة البركة

يتم خلط ست ملاعق صغيرة من مسحوق السدر، وملعقتين صغيرتين من مسحوق حبة البركة، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة، وكوب من عصير الجزر، بعد ذلك يُطبق الخليط على الشعر، ويُترك لمدة ساعتين أو أكثر، ثمّ يُغسل بالماء ويُرطب.

السدر والحناء

يتم خلط كميات متساوية من مسحوق السدر والحناء، ثمّ يُعجن الخليط بكوب من الزبادي، ويُطبق على الشعر، ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُغسل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *