تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

استعمال قشر الرمان المطحون للكرش

 

اهمية قشور الرمان لازالة الكرش الرمّان من الفواكه المعروفة والشائعه في العالم، وموطنه الأصلي هو إيران ، ثم انتشر إلى باقي أنحاء العالم، وهو من فاكهة أهل الجنّة وقد ذكر في القرآن الكريم بقوله تعالى: (وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهاً وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [الأنعام: 99].

 

الرمّان يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة للإنسان، ولا تقتصر هذه الفوائد والعناصر والفيتامينات على الرمان فقط، بل هناك الكثير من الفوائد الموجودة في قشر الرمان أيضاً.

عرف قشر الرمان منذ القدم بالفوائد العظيمة الموجودة فيه، فاستخدم قديماً للبشرة والشعر وإنقاص الوزن، واستخدم أيضاً في القدم كمسكّن للآلام لاعتقادهم بأنّه يساعد على التخلّص من مختلف آلام الجسم، وأيضاً في وقتنا الحالي يستخدم قشر الرمان في بعض المستحضرات التجميلية الّتي تعنى بالجمال والصحة والبشرة والشعر.

أسباب ظهور الكرش

لظهور الكرش أسباب كثيرة ومنها ما يلي:

 
  • الجلوس لفترات طويلة دون ممارسة أي نشاط رياضي.
  • تناول وجبات دسمة على الغداء أو العشاء والنوم مباشرة وعدم ممارسة أي نوع من الأنشطة الرياضيّة.
  • تناول كميّات كبيرة من الدهون والوجبات السريعة.

فوائد قشر الرمان المطحون للكرش

لقشر الرمان المطحون العديد من الفوائد الصحيّة ولكن أهم هذه الفوائد على الإطلاق هي قدرة قشر الرمّان المطحون على إذابة دهون الجسم بشكل فعّال وآمن وصحي تماماً وبعيداً عن أية خطورة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة قدرة قشر الرمّان على إذابة الدهون المتجمّعة حول البطن بشكلٍ خاص.

من المعروف أنّ هذا النوع من الدهون هو أخطر أنواع الدهون على الإطلاق؛ نظراً لتجمّعه حول المعدة والأمعاء وباقي الأعضاء المهمّة والحيويّة لدى جسم الإنسان، وبالتالي فإنّ المداومة على استعمال قشر الرمان المطحون يساعد على التخلّص من الكرش، و يقي الجسم من أمراض تصلّب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم وأمراض القلب وغيرها الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.

طريقة تحضير خلطة قشر الرمان

يمكن تحضير وصفة قشر الرمّان بطريقتين:

  • غلي قشر الرمان مع الماء، وتركه حتى يبرد وتصفيته وشربه يوميّاً في الصباح.
  • خلط قشر الرمان مع العسل لتتكوّن عجينة يمكن تشكيلها على شكل حبات دواء دائرية وصغيرة الحجم وحفظها في الفريزر، وتناول هذا الخليط يوميّاً قبل الإفطار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *