تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

اسماك الزينة وتغذيتها في المنزل 0؟

تعلم كيف تربية اسماك الزينة وتغذيتها في المنزل , تعتبر من الهوايات التي يحبها العديد من الناس حيث ينجذبون كثيرًا إلى اسماك الزينة بسبب أشكالها الرائعة وحب التأمل بها دائمًا وأن تكون أمامهم كشكل جمالي مميز، تعلم  تغذية اسماك الزينة في منزلك

اسماك الزينة وتغذيتها في المنزل
اسماك الزينة وتغذيتها في المنزل
  • كيفية تغذية اسماك الزينة
  • كيف تحتفظ بطعام اسماك الزينة
  • نصائح لتحديد كمية الطعام الأنسب للأسماك.

كيفية تغذية اسماك الزينة

تختلف مجموعة الطعام التي تأكلها كل سمك على حسب نوعيته فمن الأسماك من يقوم بالتغذي على اللحم وهناك أنواع أخرى تتغذى على الأعشاب، أيضًا قد يتغذى نوع من السمك على الحشرات الصغيرة للغاية مثل الديدان، الذباب الطائر.

ويوجد الآن بالأسواق الأطعمة التجارية التي تحتوي على الخليط من الحبار، ديدان الأرض، والأحبار أيضًا ويكون هذا الخليط به الفيتامينات والمعادن الكثيرة.
كذلك يختلف الغذاء على حسب المكان الذي تعيش به أو حيث تتواجد سواء بالماء العذب أو الماء، ويمكن أن يحتاج بعض السمك إلى بعض الأغذية الخاصة حسب الاحتياج.

كيف تحتفظ بطعام أسماك الزينة

من الافضل أن تقوم بتخزين طعام الاسماك في الثلااجة في درجات حرارة منخفضة فهذا سبب لحفظ المعادن والفيتامينات التي تحتوي عليها حيث تستفيد منها الأسماك في بناء الجسم وتستطيع أداء وظائفها بسهولة.

أيضًا لا تقم بشراء الكثير من الطعام للأسماك ثم تتركه بداخل منزلك فمن الممكن أن يفقد محتواه الغذائي الهام للأسماك مع مرور الوقت، فمن الأفضل أن تقوم بتقديم الغذاء لأسماكك طازجة.

اسماك الزينة وتغذيتها في المنزل
اسماك الزينة وتغذيتها في المنزل

نصائح لتحديد كمية الطعام لأسماك الزينة

  • قد تكتفي الأسماك بتناول وجبة واحدة من الطعام في اليوم فهذا يكفي احتياجها، ومن الافضل أن تقوم بتقسيم هذة الوجبة إلى وجبتين صغيرتين وتقدمها في أوقات منفصلة.
  • أيضًا لا تنسى ان تقوم بسؤال المتخصصين عن عدد الوجبات المناسبة للسمك الخاص بك فهذا يختلف حسب نوعها وطبيعتها، ولكن لا تنسى أنه من الأفضل أن تحدد الوجبات لها لأن السمك يأكل عندما لا يشعر بالجوع لذا فإكثار حصص الطعام سيدفعها لزيادة الكمية التي تأكلها بشكل مستمر وبالتالي هذا سيصيبها بالمرض.
  • عليك تجنب الأطعمة صاحبة النسب المرتفعة من الدهون للسمك فهي قد تؤدي لإصابته بمشكلات في الكبد وتراكمها تنتنج عنه زيادة في الوزن أيضًا.
  • ووضعك لكميات كبيرة في الحوض تجعله يتلوث وقد تجعل منقيات الحوض تنسد أو تتعرقل أو سيصبح الماء سام وكل هذة الآثار تضر بالسمك وتؤثر بحياته.
  • عليك عمل التجارب مع السمك وتناوله للطعام: عن طريق تجريب الكمية الصحيحة من الطعام للمسكة عن طريق نثر قليل منه فوق الحوض وانتظار رد فعل السمك، فالوقت الذي تلتهم فيه كل ماوضع في الحوض يقدم إليها المزيد ويفترض خلال عدة دقائق أو خلال خمس دقائق منها تحديدًا، وتتناول السمكة ما يكفيها من الطعام لملء معدتها.
  • لا تنسى أن تقدم لها الطعام في البداية أقل من احتياجها الطبيعي الذي أوصاك به المختص فهذا افضل من المبالغة في الطعام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *