تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

الطريقة الصحيحة لترتيب سفرة الطعام

ترتيب سفرة الطعام من الامور التى يجب ان تعرفها كل امرأة لاكتمال المهارة والشياكة ويوجد خطوات بسيطة لترتيب السفرة بطريقة صحيحة واليكم نصائح بسيطة لمعرفة الترتيب الصحيح لسفرة الطعام

 

عندما تكون السيّدة ماهرةً بالطهي تكون قد وصلت إلى 90% من المهارت التي تبتغيها، لكن من المهم أن تعرف السيّدة كيف تقدّم طهيها على مائدة جميلة، وهذا سهل بالمعرفة بأصول ترتيب المائدة؛ فهي طرق تزيد جمال المائدة، وتعطي الوجبة جمالاً إضافياً.

مفرش المائدة، والشيفون، والزهور، والشمع، والألوان، كلّها ستضفي جمالاً وبهاءً لمائدتك، توزيع الملاعق، والصحون، والأكواب، والقطع الصغيرة المزخرفة التي توضع تحت الأكواب، والإضاءة، وسلة الخبز، والورد، ومناديل السفرة المصفّفة.

طريقة ترتيب طاولة الطعام:

ضعي مفرش المائدة المناسب؛ بحيث يتناسب مع ديكور وستائر الغرفة، ولا يتدّلى على الأطراف أكثر من 30 سم من كلّ طرف، لو كنت تُعدّين طاولةً لبوفيه مفتوح لا مشكلة إن كان المفرش طويلاً؛ فالضيوف لن يجلسوا على هذه المائدة.

ضعي أدوات المائدة من (السكاكين، والملاعق، والشوك)، وتذكّري قبل وضعها أن لا تظهر بصمات أصابعك عليها، دعيها برّاقةً لامعة، وأبعديها عن طرف المائدة قُرابة سنتيمتران.

رتّبي أدوات المائدة؛ بحيث تكون السكّين على يمين الصحن، وحافّتها باتجاه الطبق، والملاعق قرب السكّين بعيداً عن الطبق، والشوك إلى اليسار من الطبق، وتذكّري أن أسنانها إلى الأعلى، وحذاري من تلاصق القطع ببعضها البعض، ودعي المسافة مناسبةً؛ بحيث يستطيع الضيف أخذ الأداة دون لمس الأخرى، وتكون كلّها بعد الانتهاء مرتّبة بشكل متوازي، بحيث تكون آخر الأدوات خطاً متوازياً معاً.

ضعي كأساً على يمين الطبق، أعلى حافّة السكين، واملئيه قبل جلوس الضيوف مباشرةً، ويراعى ألّا تكون ممتلئةً تماماً لتجنّب انسكاب المحتوى على الضيف.

زيّني المائدة بالورد والأزهار والأعشاب الجميلة، وتذكّري ألّا تكون مرتفعةً فلا تحجب الرؤيا عن الضيوف.

رتّبي المائدة حسب المدعوّين بما يتضمّن الأطباق والكراسي والكؤوس وكلّ شيء، تأكّدي أن تفصلي المقاعد فتكون المسافات ملائمة، فلا يضايق الضيوف بعضهم البعض.

ضعي صحناً مسطّحاً أمام كلّ مقعد، وإن كان الحساء بالقائمة ضعي صحن الحساء العميق فوق الصحن المسطّح.

ضعي مملحة الطعام، وإن كان العدد كبيراً ضعي واحدةً عند كل طرف.

ضعي المناديل إلى يسار الشوكة، لكن تستطيعين التفنّن بوضع المناديل كأن تبتاعي خواتم ملفتة، ومن تلك التي بالكاد تستطيع سيّدة ارتدائها لكبر حجم زينتها، ابتاعي اثني عشر خاتماً متشابهاً، وضعي المناديل داخل الخاتم، يمكن أن تجدي أيضاً ببيونات للشعر بمطّاطة، وستجدين أنواعاً مختلفة وجميلة لتزيّني بها المناديل، وتمنحي مائدتك بصمتك الخاصّة، وبذلك تكونين قد حصلتِ على مائدة جميلة ومرتّبة، يحبّها ضيوفك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *