تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

تحضير عصير طبقات

العصير هو السائل الذي يتم إنتاجه من عصر أنواع مختلفة من الفاكهة للحصول على مشروب منعش ولذيذ بنكهات متعددة ومتميزة يذكر أن العصائر الطبيعية تحمل مجموعة من الفوائد المهمة للجسم 

طريقة إعداد عصير طبقات
المقادير
حبة صغيرة من المانجو الطازج.
حبتان من الموز.
عشر حبات من الفراولة.
حبة كبيرة من التفاح الأحمر.
خمس شرائح من الأناناس.
ربع كوب من الحليب السائل.
لوح من الشوكولاتة السادة.
ملعقتان كبيرتان من السكر.
ملعقة من العسل.
فستق حلبي مبشور.
كريمة مخفوقة للتزيين.
ماء بارد حسب الحاجة.

طريقة التحضير
قشري حبة المانجو، وضعيها في الخلاط الكهربائي مع رشة من السكر، وملعقتين من الماء، حركي الخلاط الكهربائي، حتى تختلط المكونات جيداً، وتصبح عصير سميك القوام.
صبي العصير المحضر في كأس مناسب ذي حجم كبير، وشكل مناسب، على أن يكون كأساً زجاجياً شفافاً.
نظفي وعاء الخلاط جيداً، وقشري التفاحة، وقطعيها إلى قطع مناسبة، مع شرائح الأناناس، وضعي التفاح والأناناس في الخلاط، مع رشة من السكر، وملعقتين من الماء، واخلطي المكونات معاً حتى تتجانس، صبي هذا المزيج بحذر، فوق مزيج المانجو، بحيث يشكل طبقة أخرى فوقه دون أن يختلط به.
نظفي وعاء الخلاط مرة أخرى، وضعي فيه الفراولة، والحليب، ورشة من السكر، واخلطي المكونات معاً، حتى تتجانس ويصبح قوامها كثيفاً نوعاً ما، صبي الخليط فوق الطبقة الثانية بحذر شديد، حتى لا تختلط الطبقات معاً.
ذوبي الشوكولاتة بحمام مائي، وقطعي الموز إلىى قطع مناسبة، ضعي الموز والشوكولاتة المذابة والقليل من الماء، مع رشة من السكر، إلى وعاء الخلاط بعد تنظيفه من الخليط السابق، واخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس، صبي خليط الموز والشوكولاتة فوق الخليط السابق بحذر شديد، وضعي كمية من الكريمة المخفوقة فوق آخر طبقة، ورشي عليها المكسرات، وضعي العسل فوق المكسرات على شكل خيوط.
ضعي الكأس في الثلاجة لمدة خمس دقائق قبل التقديم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *