تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

تخلص من البقع البنية على الأسنان

البقع البنية على الأسنان تفسد جمالك وتمحو روعة ابتسامتك لذلك يقدم لك هذه المقالة التي تحتوي على نصائح مذهلة للتخلص من البقع والأصباغ على الأسنان

أفضل الطرق للتخلص من تصبغات الاسنان
يعاني الكثير من الأشخاص من وجود بقع بنية على الأسنان تجعل الأسنان بشكل غير لائق مما يجعلهم يبحثون كثيراً وراء الحلول والطرق التي تساعدهم على التخلص من مثل هذه المشكلة الجمالية التي تكون محور كبير ومهم لدى الكثيرون، وهذا يدفعهم يقوموا بتجربة بعض المنتجات التي تعمل مبيض للأسنان ولكن جميعها يكون مؤقت ولا تجدي أي نفع.

ويكون من الأفضل استخدام المواد الطبيعية التي لا تترك أي أثر على الأسنان واللثة بل أن يعتمد عليها في التخلص من مشكلة البقع البنية على الأسنان، ومن خلالنا سنقدم لكم بعض من الطرق الطبيعية التي تساعدكم على حل تلك المشكلة.

البقع البنية على الأسنان
طرق طبيعية للتخلص من بقع الأسنان
زيت الزيتون:
يتم تطبيق كمية مناسبة من زيت الزيتون على الأسنان واللثة فهو يعمل على تقويتها وحمايتها من أن تصاب بالتهابات متنوعة، بجانب أنه من المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض لون الأسنان والتخلص من البقع، ويكون من الأفضل إذا قمت بغمر فرشاة الأسنان في كمية زيت الزيتون وفرك الأسنان بها لعدة دقائق.

الفراولة:
تعتبر الفراولة واحدة من أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة جداً لجسم الإنسان، ولكن اليوم سوف نقوم باستخدامها بشكل مختلف سنقوم بهرس كمية مناسبة من الفراولة لأنها تعمل على تبييض الأسنان ويتم مزج ثمار الفراولة مع صودا الخبز وفرك الأسنان باستخدامها بواسطة فرشاة الأسنان ومن ثم شطف الأسنان بالماء.

الميرمية:
عليكم بمزج الميرمية والملح حتى تحصلي على عجينة متماسكة ويتم وضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة لكي تتحمص قليلاً، ومن ثم يتم فركها حتى تتحول لمسحوق ناعم ويتم تطبيق المزيج على الأسنان.

صودا الخبز:
هو من المواد المعروفة علمياً باسم بيكربونات الصوديوم حيث أنها من المواد التي تستخدم لعلاج العديد من مشكلات الأسنان واللثة، تدخل في صناعة أنواع مختلفة من معجون ومطهرات الأسنان.

البرتقال:
يعتبر البرتقال من الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي ويمكن أيضاً الاستفادة بقشور البرتقال عن طريق فرك الأسنان التي يوجد عليها بقع بنية وسوف تلاحظون الفرق بعد المواظبة على استخدامها.

الفحم:
يتم استخدام الفحم لحبس السموم الموجودة في الجسم، وتساعد على تبييض الأسنان من خلال امتصاص البلاك التي تتكون من العوامل التي تترك بقع على الأسنان، ويتم استخدام الفحم عن طريق وضع فرشاة الأسنان في مسحوق الفحم النشط ثم القيام بفرك الأسنان والمضمضة بواسطة الماء عدة مرات ويجب الالتزام باستخدام الفحم مرتين أو ثلاثة في الأسبوع الواحد.

خل التفاح:
هو المادة الطبيعية الفعالة التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي و منظف جيد للأسنان واللثة، كما أنه يعمل على إزالة كافة أنواع البقع التي توجد على الأسنان فهو يحتوي على الكثير من العناصر والمركبات التي تقوم بدورها على قتل الفيروسات والجراثيم، ويستخدم خل التفاح بوضع فرشاة الأسنان في كمية من خل التفاح وفرك الأسنان به لمدة دقيقة ثم استخدام فرشاة أسنان جديدة ومن ثم قومي بفرك الأسنان مرة أخرى بالماء.

قشر الليمون:
يتم استخدام قشور الليمون لتبيض الأسنان والتخلص من البقع الصفراء الناتجة عن التدخين وشرب القهوة والشاي، ويتم استخدامه عن طريق فرك الأسنان بواسطة قشور الليمون لمدة دقيقة ومن ثم يتم غسل الفم والأسنان بالماء أو ببيروكسيد الهيدروجين التي تساهم في التخلص من البقع السوداء ويتم استخدامها لمدة 3 مرات في الأسبوع الواحد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *