تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

طرق سهلة لغسيل السجاد

فى فصل الصيف تقوم كثير من السيدات بغسل السجاد وتنظيفه ولكن هذا الامر قد يكون من الامور الصعبه والتى تستهلك وقت وجهد كبير ولكن اليوم نقدم لكم بعض النصائح والطرق البسيطة لغسيل السجاد وتنظيفه

كيف أغسل السجاد:

1. عليكي عزيزتي المرأة، أن تعلمي أن غسل السجاد يتطلب جهداً كبيراً، وتحتاجين في غالب الأمر إلى من يعاونك أثناء تنظيفها، ولكن لغسل السجاد آلية معينة، يمكن إتباعها لتخفيف المعاناة، أثناء التنظيف

2. قومي عزيزتي المرأة بفرد السجادة في مكان يسهل الغسل به، وإبتعدي عن أرضية الصالون والحمام، فإن كان هناك ممر لديك، أو حتى فوق السطح، فذلك يسهل عملية الغسل، خاصة في الأماكن المفتوحة، ويجب أن يكون خرطوم المياه يصل إلى هذه المنطقة، حتى لا تتضاعف المشكلة بتوفير المياه في كل مرة نقوم بتنظيف السجاد فيها.

3. قومي بفرد السجادة على الأرض، واسكبي عليها الماء من خرطوم واسع الفتحات، ويجب أن تكون كمية الماء المتوفرة كبيرة، لأن السجاد يكون في مغظم الأوقات عريض، وطبقات مختلفة، ثم اتركي الماء على السجادة مع إضافة الكلور، ومسحوق الغسيل، وأتركيه ساعة على الأقل، حتى يتغلغل الماء والصابون إلى طبقات السجادة المختلفة.

4. يمكنك إستعمال الفرشاة المخصصة لغسل الكابوي، أو حتى المكنسة الخشنة الموجودة في البيت لآغراض التنظيف التي تحتاج لمجهود كبير، وقومي باحضار الماء والصابون مرة أخرى، وفي هذه الأثناء، اطلبي من أحد الأبناء، أو الأخوات أن تساعدك في تمرير الماء إلى السجادة للغسيل، وابدئي بمناطق معينة في السجادة، فالمناطق الغامقة لا تحتاج جهداً في التنظيف كالمناطق الفاتحة، فإبدئي تنظيفك بالمناطق الفاتحة من السجادة، ويجب أن تتأكدي من أنك حصلت على درحة النظافة المطلوبة أثناء الغسيل.

5. إعملي على تمرير الماء إلى الجزء الذي تم غسله، حتى تتأكدي من نظافتها بشكل كامل، أو حاجتها للغسل مرة أخرى، ثم ابدئي بالمناطق الغامقة، فاعملي على فركها بشكل جيد، حتى تنظف بدرجة ممتازة.

وأخيراً فإن السجاد إن لم يصل لمرحلة النظافة المطلوبة، فإن رائحته ستبقى كريهة كما هي، فيمكنك أن تضيفي المعطر، أو المساحيق ذات الرائحة الجميلة، لتتخلص من الرائحة المنبعثة منها، أما بعد الغسيل، فيجب أن ترفع السجادة، وتضعها في مكان مضرب شمس، حتى تتخلص من البكتيريا، وتتخلص من الماء الموجود بها، وتصبح جاهزة للإستخدام الموسم القادم.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *