تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

طريقة عمل سلطة المكرونة

المكرونة من الاكلات المحببة للجميع وخاصة الاطفال ويمكن عمل وصفات متعددة من المكرونة وبطرق مختلفة واليوم سنحضر معكم سلطة المكرونة اللذيذة

المعكرونة من أكثر المكّونات الغذائيّة المحبّبة لدى الجميع، أطفالاً كانوا أم كباراً. ويتفنّن الكثير في إعداد الكثير من وصفات المعكرنة سواء أكانت مع الدجاج، أو اللحوم، أو الأسماك، أو حتى مع الخضار. وتعتبر الجبنة من أكثر المكّونات إقتراناّ بالمعكرونة، فنادراً ما نجد وصفة تحتوي معكرونة ولا يوجد فيها أنواع الجبن المختلفة. وفي مقالنا هذا سنزودكم ببعض سلطات المعكرونة المختلفة.

الوصفة الأولى: “سلطة المعكرونة مع الخردل والمايونيز”

لتحضير هذه السلطة نحتاج إلى نصف كيس من المعكرونة، والتي تسلق بالماء الساخن مع القليل من الملح وزيت الزيتون. بعد أن تبرد المعكرونة نضيف إليها الصلصة التي تحضر مسبقاً. والصلصة عبارة عن أربع معالق كبيرة من المايونيز، ومعلقتين كبار من خردل دايجون، ونضيف إليها شرائح البصل الأخضر بالكمية التي نحب، مع القليل من أعشاب الشبت المغرومة. وأخيراُ بعد خلط كلّ المكوّنات معاً نضيف الجبن إليها، وتقدّم باردة.

الوصفة الثانية: “سلطة المعكرونة مع الخضار”

لتحضير هذه السلطة، نحتاج إلى سلق نصف كيس من المعكرونة الحلزونية الشكل، والتي تسلق بالماء الساخن مع القليل من الملح وزيت الزيتون أيضاً. في وعاء آخر نحتاج إلى فصين من الثوم المهروس، وكوب واحد من المايونيز، وثلاثة أعواد من البصل الأخضر المفروم ناعماً، وربع كوب من البقدونس الناعم، وربع كوب أيضاً من النعناع المفروم الناعم، وحبة واحدة متوسطة الحجم من الفلفل الأخضر الحلو، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، وربع كوب من الجوز المفروم، وربع كوب أيضاً من الزيتون الأسود. تخلط المكوّنات معاً ثم تضاف للمعكرونة الباردة وتخلط جيدّاً وتوضع في طبق التقديم، وتزيّن بالخس، وتقدّم.

الوصفة الثالثة: “سلطة المعكرونة بالذرة والمايونيز”

لتحضير هذه السلطة، نحتاج إلى سلق نصف كيس من المعكرونة الحلزونية أو الشكل الذي ترغبين، والتي تسلق بالماء الساخن مع القليل من الملح وزيت الزيتون أيضاً. بعد أن تبرد المعكرونة نضيف إليها علبة كاملة من الذرة الصفراء المسلوقة الجاهزة، بالإضافة إلى حبتين من الفلفل الأخضر الحلو المقطع قطعاً صغيرة، والقليل من المشروم “الفطر” حسب الرغبة. ونضيف إليها نصف كوب من المايونيز، مع معلقة ملح كبيرة، وعصير ليمونة واحدة. تخلط جيّداُ، وتقدّم باردة.

الوصفة الرابعة: “سلطة المعكرونة مع الدجاج”

لتحضير هذه السلطة، نحتاج إلى سلق نصف كيس من المعكرونة الحلزونية أو الشكل الذي ترغبين، والتي تسلق بالماء الساخن مع القليل من الملح وزيت الزيتون أيضاً. في وعاء آخر نجهّز صدرين مشويين من الدجاج المتبل بالملح والفلفل الأسمر، وثلاثة أكواب من خس أيسبيرغ المقطع، وثماني شرائح من الروست بيف، وكوب واحد من البندورة الكرزية، وربع كوب من البصل الأخضر المقطع، وتخلط معاً. وفي وعاء أخر نجهز الصلصة، والتي هي عبارة عن كوب واحد من المايونيز، وملعقة كبيرة من السكر، ومعلقة كبيرة من مرق الدجاج “الماجي”، وعصير ليمون “حبة واحدة”، مع القليل من الملح، وتخلط جيّداً. بعد إعداد كلّ الخلطات نضيف خليط الدجاج وخليط الصلصة إلى المعكرونة، وتحرّك جيّداً، ثمّ تقدّم.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *