تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

علاج الشعر التالف بطرق طبيعية

يعانى كثير من الاشخاص من تلف الشعر الذى يسبب كثير من الاحراج ويلجأون لاستخدام منتجات غير صحية قد تسبب ضرر للشعر واليوم نقدم لكم بعض النصائح والطرق الطبيعية لعلاج الشعر التالف

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلات الشعر الدهني العديدة. حيث يحتاج الشعر الدهني للعناية الفائقة لتفادي العديد من مشكلاته. فمع تراكم الزيوت الزائدة على فروة الرأس، فيعرض ذلك شعرك للتلف ومع الوقت يصعب التخلص من تلك المشكلات. حتى وإن لم يتوافر لديك الوقت الكافي للعناية بشعرك، فلابد من الاهتمام بشعرك وتحضير الخلطات والعلاجات الطبيعية لمرة واحدة خلال الإسبوع على الأقل. فكما يحتاج الجسم إلى البروتينات والمعادن الأساسية لصحة الإنسان، فأيضًا الشعر يحتاج للتغذية والعناية. بعض المكونات البسيطة المتوافرة في منزلك قد تكون هي الحل الأكيد للتخلص من تلف شعرك الدهني.

تعرفي معنا إلى أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر الدهني بنفسك.

1- الموز والعسل

يعتقد العديد من الأشخاص أن الموز يتسبب في زيادة الوزن. لكن على الرغم من ذلك، فيحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة وتقوية الشعر. استخدمي الموز مع العسل للحصول على علاج تلف شعرك الدهني. اخلطي ثمرة موز مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، للحصول على أفضل النتائج استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع. ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو كالمعتاد.

2- البيض

إن كنت تعانين من تقصف نهايات الشعر، فهذا يعني أن شعرك تعرض للتلف بشكل كبير. البيض يساعد على توفير البروتين اللازم لصحة ولمعان شعرك المفقود نتيجة التقصف والتلف. كلًا من بياض البيض وصفار البيض هي مكونات رائعة للعناية بشعرك. فيحتوي بياض البيض على بكتيريا مثالية تساعد على تنظيف الشعر وفروة الرأس. وينصح باستخدامه بشدة في حالة الشعر الدهني. كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لبياض البيض. استخدمي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو والماء البارد.

3- الألو فيرا وزيت الزيتون

قد تندهش بعض النساء عند معرفتها أن بعض أوراق من نبات الصبار قد تحتوي على علاج أكيد وفعّال لصحة الشعر الدهني. نعم فهلام الألو فيرا الموجود في أوراق نبات الصبار تساعد على إزالة الزيوت الزائدة والتخلص من مشكلة تساقط الشعر. لتحضير ماسك رائع لشعرك الدهني، اخلطي 4-5 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا مع صفار بيضة واحدة و3-4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد. ولنتائج أفضل، ينصح بتدفئة زيت الزيتون قليلًا قبل إضافته للخليط. استخدمي تلك الخلطة على شعرك بصفة منتظمة مرة أسبوعيًا لمدة شهرين متتاليين، فهي ضمان أكيد للحصول على شعر صحي ولامع.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *