تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

فوائد خل التفاح للبشرة

خل التفاح من المنتجات التى لها فوائد كثيرة سواء للجسم او البشرة ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة حتى لاتضر بالبشرة واليكم اهم الفوائد الجمالية لخل التفاح

لا شك أنك سمعت عن فوائد خل التفاح ولكنك لم تبدأي باستغلال هذه الفوائد. الاستخدامات الطبية والتجميلية العديدة لخل التفاح تساعده على تحسين العديد من الحالات ليس فقط المتعلقة بالبشرة، بل أيضاً بأجزاء أخرى من الجسم. نشرح لك هنا كيفية الاستفادة إلى أقصى حد من خل التفاح واستخدامه للوجه.

خل التفاح لمكافحة حب الشباب

بفضل خصائص خل التفاح المضادة للبكتيريا والمطهرة، فإن أحد الاستخدامات الأكثر شيوعاً له هو علاج الآفات الناجمة عن حب الشباب على الوجه. فهذا المنتج الطبيعي يساعد على تطهير البشرة والقضاء على البكتيريا لتجنب البثور وتفاقم حب الشباب.

عليك تخفيف خل التفاح في الماء بكميات متساوية ووضعه باستخدام الشاش أو القطن على الوجه كمنشط، واعتماداً على درجة حساسية بشرتك، قد يكون من الضروري تخفيف خل التفاح بالمزيد من الماء. ينصح بفعل هذا قبل النوم لكي يعمل الخل طوال الليل وتقوم الأحماض بتخفيف التهاب البثور وتجنب انتشارها.

خل التفاح للبشرة الدهنية

يناسب خل التفاح الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو ذات المسام المتسعة. فهذا المنتج السحري يحيد مستوى درجة حموضة الجلد ويعطي تأثير قابض مفيد لهذا النوع من أنواع البشرة.

يمكنك إضافة خل التفاح إلى الماء لغسل الوجه وبعد ذلك استخدام كريم أو جل مرطب مناسب للبشرة الدهنية. يمكنك أيضاً استخدامه كمنشط للوجه، على النحو الموضح أعلاه.

قناع من خل التفاح

من الاستخدامات الأخرى لخل التفاح للوجه هي إضافته إلى الطين الأبيض أو طين بنتونيت لصنع أقنعة منظفة أو منقية للبشرة. يمكنك صنع منتج منزلي فعّال لسحب السموم نحو سطح الجلد وبالتالي إزالة العناصر الزائدة من الجسم.

لتحضير القناع، اخلطي الطين مع خل التفاح إلى أن تحصلي على عجينة وضعيها على وجهك. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

خل التفاح لمكافحة الثآليل

إذا كنت تعانين من ثؤلول على الوجه أو العنق، يمكنك اللجوء إلى خل التفاح كعلاج طبيعي للتخلص منه. ويمكنك استخدامه على هذه المناطق وعلى بقية مناطق الجسم إذا ظهرت عليها ثآليل.

اغسلي جيداً المنطقة المصابة ثم اغمسي قطعة من القطن أو الشاش المعقم في خل التفاح وضعيها على الثؤلول. غطي القطن المبلل بشريط طبي لاصق وثبتيها على الثؤلول. الأفضل أن تقومي بهذا قبل النوم. في الصباح أزيلي بعناية الشريط اللاصق والقطن وكرري العملية يومياً.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *