تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

كيفية استخدام طنجرة الضغط

طنجرة الضغط من الاوانى التى لها فوائد كثيرة والتى تساعد ربة المنزل فى عمل كثير من الاكلات فى وقت وتساعد طنجرة الضغط  اللحوم التى تأخذ وقت طويل فى الطهى واليكم اهم النصائح التى تساعد فى استخدامها بطريقة صحيحة

الطبخ بالبخار من أهم اختراعات العصر الحديث وهي من إختراع العالم الفرنسي “دينيس بابين” في عام ،1679 وتعتمد على إستخدام ضغط البخار لرفع درجة حرارة غليان الماء داخل الطنجرة (من 100 إلى 116 درجة مئوية). وبذلك يتمّ الإحتفاظ بكمية أكبر من الحرارة بالداخل دون فقد الماء من الطعام، مما يقلّل الوقت اللازم لنضجه.

أما فوائد طنجرة الضغط فهي:

1- تحافظ على القيمة الغذائية بشكل أكبر: بسبب توفيرها لأكثر من ثلثي الوقت اللازم للطبخ، مما يقلّل من فقد العناصر الغذائية .ولذلك يعتبر الطبخ بالبخار من أفضل الطرق الصحية لطبخ الطعام.

2- توفّر الطاقة: بسبب توفير القت اللازم لعمية الطبخ.

3- تحافظ على النكهة أكثر: الطبخ بالبخار يجعل النكهة في الطعام مركّزة أكثر مع الحفاظ على العناصر الغذائية خاصة الفيتامينات.

أما عيوب طنجرة الضغط فهي:

لا تسمح بتذوّق أو إلقاء نظرة على الطعام، وإنما يجب الإنتظار لحين الإنتهاء من عملية الطبخ . كما إنها لا تصلح لجميع أنواع الطعام، ولكنها مثالية لتحضير المرق بإستخدام الدجاج أو اللحوم والشوربات وطبخ البقول والحبوب والخضار…

وأخيرا،إستخدمي طنجرة الضغط في تحضير وجبات صحية بوقت أسرع وإحرصي على إتباع قواعد السلامة بعدم فتحها مباشرة والتأكد من إغلاقها جيداً قبل وضعها على النار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *