تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

مشكلة جفاف منطقة ما حول الفم

جفاف المنطقة حول الفم من المشكلات المنتشرة كثيرا بين النساء والفتيات وتظهر هذه المشكلة لاسباب مختلفة واليكم اهم النصائح والوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من هذه المشكله

 

من المشكلات الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء باختلاف نوع البشرة هي جفاف منطقة ما حول الفم. سواء كانت بشرتك جافة، دهنية، مختلطة أو عادية، قد تلاحظين بعض الجفاف والتشققات حول الفم، كما يتسبب ذلك في الشعور بالألم.

تصاب المنطقة المحيطة بالفم بالجفاف نتيجة لعدة عوامل أهمها الطقس البارد، حساسية الجلد، أو استخدام مكيفات الهواء، أو نتيجة لاستخدام علاجات حب الشباب. أيضًا، بعض أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على الفلورايد قد تتسبب في جفاف وتلف منطقة ما حول الفم.

إليكِ بعض العلاجات الفعّالة والنصائح للتخلص من جفاف منطقة ما حول الفم.

1- استخدام المرطبات

احرصي على استخدام الكريم المرطب على المنطقة المحيطة بالفم، وتأكدي من احتواءه على بعض العناصر المرطبة والفعّالة كفيتامين E، زيت الجوجوبا، زبدة الشيا وغيرها. حيث تكون البشرة المحيطة بالفم هي الأكثر عرضة للجفاف، حتى ولو كانت بشرتك دهنية.

2- شرب الماء بوفرة

عدم شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم يتسبب دائمًا في جفاف البشرة، ولا سيما تلك البشرة المحيطة بالفم. تأكدي من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال يومك وستلاحظين كل الفرق في مظهر بشرتك.

3- بلسم الشفاه المرطب

استخدام بلسم الشفاه المرطب على محيط الفم يساعد على تجنب الجفاف والتشققات. استخدميه يوميًا قبل الذهاب للنوم على شفتيك، ولا تهملي محيط الفم.

4- التقشير

تقشير البشرة يساعد على سرعة تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت والتشققات المحيطة بالفم. اختاري مقشر لطيف، أو حضري أي من المقشرات المنزلية البسيطة (زيت الزيتون مع السكر).

5- الزيوت المغذية للبشرة

استخدام أي من الزيوت الطبيعية المرطبة كزيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت جوز الهند لتدليك محيط الفم يساعد على علاج الجفاف والتخلص من التشققات. فتضمن لكِ تلك الزيوت الترطيب والتغذية اللازمة للحفاظ على بشرة صحية ومظهر حيوي.

6- كبسولات فيتامين E

يُعرف فيتامين E بخواصه الشفائية الرائعة لعلاج جفاف البشرة. استخدمي كبسولات فيتامين E لتدليك منطقة محيط الفم للتخلص من الجفاف والتشققات المزعجة.

7- واقي الشمس

استخدام واقي الشمس بانتظام أمر ضروري لتجنب أثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة على البشرة، والتي تصيب محيط الفم بالجفاف والاسمرار أيضًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *