تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

نصائح تساعدكِ في خسارة الوزن خلال دوام العمل

قد تلاحظين أنّكِ بدأتِ في اكتساب الوزن تدريجياً خلال دوام العمل من دون أن تعي ذلك. كما أن ضغوط الحياة قد تمنعكِ من الذهاب إلى الصالة الرياضية لممارسة التمارين والمحافظة على رشاقتكِ. لا تقلقي، لكل مشكلة حلّ! في هذا المقال، سنكشف لكِ عن بعض الحيل التي ربما لم تفكّري بها كثيراً، لكنّها تساعدكِ في عدم اكتساب الوزن خلال العمل.

7 حيل من أجل خسارة الوزن خلال دوام العمل

1- اصعدي السلالم خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

ابدئي نهاركِ بالقليل من الحركة! اختاري السلالم بدل المصعد، ما يساعدكِ في تحريك عضلات جسمكِ وحرق القليل من الدهون.

2- استبدلي قارورة الماء بالكوب خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

استخدمي كوب من الماء بدلاً من القارورة واتركيه عند مكتبكِ. هذه الطريقة ستجبركِ على الوقوف والذهاب لتعبئة الكوب مراراً وتكراراً، ما يساعدكِ على الحركة وشرب المياه بالكمية الكافية طيلة اليوم.

3- استغلّي الفرص وامشي خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

قومي بالتواصل شخصياً مع زميلاتكِ في المكتب بدلا ً من أن تلجئي إلى البريد الإلكتروني أو الهاتف. هذا سيمنحكِ فرصة أن تتحرّكي لمرّات عدة خلال النهار وحرق القليل من الدهون من دون أن تدري ذلك. 

4- أحضري الغداء الصحي معكِ خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

بدلاً من تناول الطعام المشبّع بالدهون خلال دوام العمل وطلبه اونلاين، حضّري في المنزل مأكولات صحية قبل يوم. هذه الطريقة ستساعدكِ في المحافظة على رشاقتكِ وعدم اكتساب الوزن. 

 

5- لا تنسي تناول الوجبات الخفيفة خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

لا تنسي أبداً ابداً أن تتناولي الوجبات الخفيفة خلال العمل، فهي تجنّبكِ الشعور الزائد في الجوع خلال النهار ما قد يؤدي إلى اكتساب الوزن. يمكنكِ اللجوء إلى الفواكه والخضار الغنيّة بالألياف والقليلة السعرات الحرارية كالتفاح أو الجزر. أيضاً، المكسرات النيئة مثل اللوز والفستق، تحتوي أحماض الأوميغا 3 الدهنيّة، البروتين والألياف التي تساعدكِ في الشعور بالشبع وتقمع شهيّتكِ المفرطة.

6- تناولي الشاي الأخضر خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

خلال النهار، اشربي كوباً من الشاي الأخضر في العمل، إذ يساعد في تسريع عملية الأيض، ممّا يؤدي إلى زيادة طاقة جسم الإنسان بشكل كبير. كما أنه يعتبر عنصراً مهماً في حرق الدهون. بحسب الدراسات، إن شرب الشاي الأخضر مرتين يومياً يساعد في حرق 200 سعرة حراريّة. لذلك يتم استخدامه في الحمية الغذائية على المدى الطويل للمساعدة في فقدان الوزن، ويكون مشروباً بديلاً عن المشروبات الغازية المليئة بالسعرات الحرارية.

طرق لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن 

7- إضحكي خلال دوام العمل، من أجل خسارة الوزن

أثبتت إحدى الدراسات أن الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يومياً يمكن أن يحرق ما يقارب 40 سعرة حرارية. بحساب هذه السعرات، وجدت الدراسة أنها كافية لخسارة 3 أو 4 كلغ غرامات من الوزن على مدار العام. لذلك، حاولي خلال العمل أن تضحكي من وقت إلى آخر. 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *