تعلم، أكبر موقع عربي بالعالم

وصفة طبيعية لعلاج تشققات القدمين

تشققات القدمين من الامور التى يعانى منعا كثير من الاشخاص وهى تحدث نتيجة اسباب مختلفة منها زيادة الوزن وعدم الاهتمام بترطيب القدمين والعنايه بها واليوم نقدم لكم وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين

 

هل اهملت مؤخرا قدميك وفوجئت بظهور تلك التشققات القبيحة على مؤخرة الكعبين؟
قد يحدت التشقّق نتيجة عدّة أسباب منها المشي حافية القدمين على الأسطح الخشنة أو إهمال ترطيبهما لفترة طويلة ما يؤدّي إلى جفاف الأنسجة أسفل القدم أو نتيجة ارتداء الأحذية التي تكشف عن القدمين وتعرّضهما للهواء الجافّ والحرارة، إضافة إلى الوزن الزائد الذي يشكل ضغطاً كبيراً على منطقة باطن القدم. ولأجل استعادة صحّة كعبيّ قدميكِ ونعومة سطحهما نقدّم لكِ بعض الوصفات الطبيعيّة السريعة مع بعض النصائح التي تتّبعينها بشكل يوميّ لتستعيدي جمالهما في وقت قصير.

وصفة ملح البحر مع اللّيمون
في الحالات المتأزمة، جرّبي فرك كعبيّ قدميكِ بحفنة من أملاح البحر الخشنة المشبعة بعصير اللّيمون الطازج، حيث يعمل الملح على تقشير المنطقة والتخلّص من كلّ طبقات الجلد الميت في حين يفتح اللّيمون البشرة ويزيل التصبّغات عنها. جرّبي بعدها مباشرة ولتهدئة المنطقة وتلطيفها وضع طبقة من العسل الطبيعيّ لتغذيتها ومنع التهابها، وإذا لم يتوفّر العسل استخدمي بدلاً منه الجليسيرين.
قومي كلّ مساء بهرس نصف حبّة خيار ثمّ نقع القدمين بها أو لفّهما بورق المطبخ الشفّاف. ارتدي الجوارب السميكة واتركي قناع الخيار طوال اللّيل لترطيب وتحسين مظهر المنطقة المتشقّقة.

وصفة الزيوت الطبيعيّة
من أكثر العلاجات فعاليّة لشقوق القدمين، الزيوت الطبيعيّة المتوفّرة لديكِ في المنزل كزيت اللّوز، زيت الجوز، زيت الزيتون وزيت السمسم. ما عليكِ سوى فرك البشرة بها بواسطة الحجر الخفاف أو المبرد العريض. ويمكنكِ فركها بالزيوت وتركها لتتشبّع فيها طوال اللّيل ثمّ ارتدي جوارب سميكة للاستفادة القصوى من خصائص هذه الزيوت السحريّة المعالجة.
من العادات الأخرى التي يمكنكِ اعتمادها بشكل يوميّ شرب المزيد من المياه وترطيب المنطقة المتضرّرة باستمرار كلّ مساء، مع تجنّب السير حافية في أرجاء المنزل، والاستغناء عن الأحذية التي تكشف عن كعبيّ القدمين خارج البيت، هذا فضلاً عن ممارسة المزيد من التمارين الرياضيّة للتخفيف من الوزن الزائد إذا كنتِ تعانين من السمنة والحرص على تناول وجبات صحيّة غنيّة بالفيتامينات والعناصر المغذّية، المليّنة والمعالجة لمختلف مشاكل البشرة.
أمّا في حال عدم شعوركِ بالتحسّن بعد كلّ هذه الخطوات، لا بدّ من استشارة الطبيب المختصّ من أجل البحث عن علاج فعّال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *