20 هدف لتطور نفسك في الشهر عام 2022 اعمل بها

فريق الموقعمواضيع
20 هدف  لتطور نفسك في الشهر عام 2022 اعمل بها

عناصر المحتوي

    مقالات قد تهمك

    20 هدف  لتطور نفسك في الشهر عام 2022 اعمل بها 

    20 هدف  لتطور نفسك في الشهر عام 2022 اعمل بها


     التنمية الشخصية هي الشيء الأكثر إرضاءً ؛ هذا لأنهم يقدرون العمل الجاد في الأمور الأكثر أهمية ، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر نجاحًا على الصعيدين الشخصي والمهني ، فيجب عليك تحديد أهداف شهرية لبناء عقلية هادفة.


    يمكن أن تكون الجداول الزمنية والالتزامات مزعجة بعض الشيء ؛ لذلك ، استخدم تعريف أهداف SMART (أهداف SMART) لتعيينها على أساس الأولوية. إليك كيف يمكنك الحصول على الكثير من التطوير الشخصي وإعداد نفسك للنجاح هذا العام. حدد أولويات هذه الأهداف الشهرية العشرين لمساعدتك على النمو خلال العام المقبل وتفاجأ بمدى سرعة زيادة إنتاجيتك ونجاحك:


    1. اقرأ كتابًا:

    الثقافة هي مفتاح التعلم وتوسيع الآفاق ؛ القراءة تفتح العقل على كيف يمكن للفكرة أن تكون محفزًا للعمل. إذا كنت تقرأ كتابًا واحدًا في الشهر ، فهذا يعني 12 كتابًا في السنة. تخيل الأفكار العظيمة التي ستكتسبها وتختبرها وتكون قادرًا على تنفيذها كل شهر.


    2. تمرين عضلات الجذع:

    اللياقة البدنية ضرورية لحياة صحية ، ولكن أحد أجزاء الجسم غير المركزة بشكل كافٍ هو الجذع: الأجزاء العلوية من الساقين والبطن والظهر ؛ بهذه الطريقة ، تبني ثقتك بنفسك من خلال جسدك ، يبقيك عالياً ، ومن أجلك فخورًا بقوة الجسم ؛ لذا امض قدمًا واعمل على عضلاتك الأساسية.


    3. التبرع باللوازم المنزلية والمكتبية غير الضرورية:

    هناك الكثير من الأشياء المتراكمة على مر السنين ، وبدلاً من الانغماس في أكوام ، من الأفضل التبرع بالأشياء عديمة الفائدة ؛ وبهذه الطريقة ، سيكون التراكم أقل ؛ وهذا يسمح للدماغ بالتركيز على الهدف.


    4. تطوع في جمعية خيرية محلية:

    يزيد امتنانك عندما تساعد أو تقدم لشخص ما ؛ مساعدة شخص محتاج تمنحك قوة قوية في المجتمع ؛ إنها طريقة رائعة لتقديم العطاء والشعور بالرضا. ابحث عن المراكز العليا أو بنوك الطعام ؛ سينمو امتنانك بعدة طرق.


    5. جرب وصفات جديدة:

    حاول تغيير نوع الطعام الذي تتناوله ، فغالبًا ما يعتاد الناس تناول الطعام في نفس المطعم أو طهي نفس الوجبة الرئيسية ، ثم تنويع خياراتك وزيادتها عن طريق تغيير اختياراتك حول ما تأكله ؛ سيتكيف ذوقك من جميع أنحاء العالم ، اختر الأطباق المحلية المفضلة لديك وقم بإعدادها في المنزل ، وسوف تتوسع قائمتك بسرعة إلى الحد الذي لن تتكرر فيه.


    6. تعلم مهارات جديدة:

    تعلم مهارة جديدة ، ووسع آفاقك ، وطور ما تعرفه بالفعل أو تكون مختلفًا ؛ لا توجد حدود للتعلم وتوسيع منطقة الراحة الخاصة بك ، وتعلم مهارة جديدة يبني الشخصية ويمنحك شعورًا بالرضا.


    7. تطوير عادات صحية جديدة:

    تتحقق الحياة الصحية من خلال الممارسة والمثابرة. ادعم ما كنت تفعله بإضافة عادة صحية جديدة. مع تقدمك في العمر ، سيعمل هذا النشاط على تقوية أساسيات جسمك مع خلق نمط حياة أكثر صحة ويمكن التحكم فيه. لأن العمر مجرد رقم.


    8. التعرف على أشخاص جدد:

    قم بزيادة صافي ثروتك عن طريق إضافة اتصالات ومقابلة أشخاص جدد ؛ كلما زادت تنوع شبكتك ، زاد تأثيرك. تلبية وتحية لمزيد من الخدمة والنمو.


    9. قم بأفعال لطيفة عشوائية:

    بغض النظر عما يحدث في العالم ، يمكن لأي شخص أن يسدد بمفاجأة لطيفة. يمكنك دعوتهم إلى منزلك لتناول القهوة أو الغداء لإسعادهم.


    10- تخفيض الديون:

    يصبح العيش بما يتجاوز إمكانياتك أسهل يومًا بعد يوم ؛ يتم تقليل ديونك عندما تلتزم بدفعها عن قصد ، لذا ابدأ بأقل دين تتحمله وابذل قصارى جهدك لتقليل ما تدين به ؛ سيختفي الدين قريبًا ؛ هذا يمنحك المزيد من الحرية المالية.


    11. المسامحة :

    من السهل أن تحتفظ بمشاعرك عندما تمر بتجربة مؤلمة ، ولكن إذا تأثرت بالأذى كل يوم ، فإن هذا الشعور يمكن أن يقوض الخير في حياتك ويحوله إلى مرارة ؛ لذلك ستشعر أنك أقل. هو إشباع وإهمال ، فترك كل ما يؤلمك واقبل المغفرة. خطوة خطوة إلى العظمة - كريستيان فوجو.


    12. حضور المناسبات الاجتماعية:

    ليس هناك ما هو أهم من الانتماء إلى المكان الذي تعيش فيه. شارك في الأحداث المجتمعية لتقدير بلدك ؛ إنها فرصة للتعرف على ما يقدمه مجتمعك ، وقد تفاجأ وتسعد بالمواهب والهدايا التي تجدها في مسرحك المحلي أو مطعمك الصغير المستقل أو حتى سوق عطلة. لا تنس المدارس الثانوية والكليات في مجتمعك ؛ فهناك الكثير من المواهب الجديدة التي ستثير اهتمامك.


    13. استثمر في روحانياتك:

    خذ تفانيك وتفانيك إلى مستوى أعلى. مهما كان تعريفك للروحانية ، خذ الوقت الكافي للخوض في علاقتك ثم تطوير هدف قابل للقياس من شأنه تحسين مستوى الانضباط الذاتي لديك ويغريك للعثور على ما تريد في روحانياتك ؛ هنا ، يمكنك ربط عقلك مع قلبك للتأثير على العالم الذي تعيش فيه ، لكنه يبدأ معك.


    14. تنظيف الخزانة المزدحمة:

    كم مرة قلت لنفسك "ليس لدي ملابس لأرتديها"؟ في معظم الأوقات ، يكون ذلك بسبب ضياع ونسيان الأشياء الموجودة في خزانتك بسبب ما لا ترتديه ؛ كل ما تراه هو الملابس التي ارتديتها الأسبوع الماضي ، فهي لا تبدو جديدة وعصرية ، وتنظمك من خلال تنظيفها الفوضى خزانة ملابس نظيفة ، تبرع بالملابس غير المناسبة واستمتع بملابس جديدة ، لا مزيد من الأعذار لعدم ارتداء أي شيء ، خزانة الملابس النظيفة هي عقل منظم.


    15. أكمل مشروع المنزل:

    بغض النظر عن المدة التي تستغرقها قائمة المهام الخاصة بك ، ستشعر بالرضا عن مشروع عائلي واحد فقط ، وقد تكون خزانة الملابس هذه مزدحمة ، أو قد ترغب في تجميع صور جديدة ، أو تثبيت مصابيح جديدة في غرفة المعيشة ، و بحلول نهاية العام ، تكون قد أتممت 12 شهرًا إجمالاً ، ولكن إذا كان المشروع كبيرًا ، يمكنك استخدامه لمدة شهرين آخرين ؛ التحديثات رائعة للإلهام في الوقت الفعلي للمضي قدمًا.


    16. اعثر على إيقاع الصباح الخاص بك

    الصباح هو وقت مهم ومنعش لبدء يومك. لا تدع تجاعيد الشيخوخة أو العيون المتعبة تملي عليك كيفية بدء يومك ، واستعد للنجاح بالطريقة التي تعتني بها بيومك وحاول الاستيقاظ في أوقات محددة كل يوم ، حتى عندما تكون مستريحًا. قم بإعداد العصف الذهني الخاص بك وقم بتدوينها في دفتر ملاحظات قبل النوم. اشرب الماء بمجرد استيقاظك. يمكنك إجراء تعديلات هنا وهناك للعثور على إيقاع الصباح المثالي. تذكر أن تركز على نقاط قوتك.


    17. نظف الثلاجة:

    بصرف النظر عن غرفة النوم ، المطبخ هو الغرفة التي تقضي فيها معظم الوقت ؛ تخلص من الأطعمة غير الصحية عن طريق تنظيف الثلاجة ؛ سواء كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة أو وجبة كاملة ، فإن الثلاجة النظيفة ستجعلك تتوق إلى الأشياء الجيدة وستحصل على لنتعرف عليك بشكل أسرع ما هو المطلوب وما الذي سيعمل على معدتك لاحقًا.


    18. خذ بعض الوقت الهادئ:

    الاستماع مهارة عظيمة يجب تطويرها ؛ لأنك عندما تقضي وقتك بهدوء فإنك تجبر نفسك على أخذ الأمور ببطء ، وهذه المهارة تتطلب ممارسة وليست سهلة لمعظم الناس ، خاصة لأن الكثير منهم مشغولون دائمًا. ومع ذلك ، عندما تأخذ بعض الوقت للهدوء والاسترخاء ، فإنك تسمح لنفسك بالتفكير في أهدافك وتحقيقها بشكل أسرع ، لذا استمع إلى ما يقوله الصمت.


    19. لإلغاء الاشتراك من قائمة البريد الإلكتروني:

    يمكن أن يتسبب البريد الإلكتروني والبريد العشوائي في تشتيت الانتباه ؛ لذا احذف ما لا تستخدمه هذا الشهر ولا تتردد في إعادة الاشتراك إذا لزم الأمر ؛ يمنحك مسح بريدك الإلكتروني مزيدًا من الوقت للقيام بما تريد ، فمن لا يحتاج إلى مزيد من الوقت؟ عزز إنتاجيتك بالتخلي عن ما لا تحتاجه كل شهر.


    20. كرر الأشياء المهمة:

    كرر الأشياء المهمة بالنسبة لك ، إذا كنت تسعى للحصول على دعم للنمو الشخصي والتطور ، يمكنك فهم ما يخدم أهدافك طويلة المدى ، لا تتردد ؛ قم بإزالة الأشياء التي ترهقك جسديًا وعقليًا لأنك بحاجة إلى شارك مواهبك ومميزاتك ؛ لذا احلم بأحلام كبيرة وحدد أهدافًا شهرية.


    لتلخيص ذلك ؛ اعتمد العبارة التالية "العمل يخلق الدافع":

    بعد قراءة ما ورد أعلاه ، التزم بما يهمك شخصيًا وكن واضحًا بشأن ما تريد تحقيقه كل شهر ؛ هذا سيحررك من الفوضى ويسمح لك بالتركيز على أهدافك الشهرية لمساعدتك على النمو هذا العام. تذكر أنك قد لا تحقق جميع أهدافك ؛ لذلك لا تيأس بشأن ما يمكنك حله ، فمن خلال تحديد أهداف شهرية يمكنك السماح لنفسك بتحقيق ما يمكنك أن تتخيله وتراه ؛ الحياة لا تتعلق بالنتائج ؛ إنها تتعلق بإرشادك خلال عملية الحصول على هذه النتائج.